التحدث مع خدمة عملاء وي Things To Know Before You Buy

Wiki Article



ملتقى التوظيف والتدريب، ملتقى جوبزيلا للتوظيف، توظيف، موارد بشرية، التوظيف من خلال ملتقى جوبزيلا

يجب أن تكون منتبهًا وواعيًا أثناء المقابلة، وألّا تكون متخبطًا. يفترض المحاورون بأنّك ستكون متوتّرًا، فأنت في مقابلة عمل.

من خلال إعداد قائمة تتضمن الإنجازات التي حققتها ستبدو واثقاً من نفسك وهذا سيترك انطباعاً أفضل عن الأشياء التي تستطيع القيام بها لدى الأشخاص المسؤولين عن إجراء المقابلة.

أحيانًا ما تكون الإجابات الجيّدة للأسئلة السابقة مُصاغة على هيئة ثناء على النفس: "أنا شخص منظم جدًا عندما يتعلق الأمر بالعمل والمواعيد، إلّا أنك لن تعرف ذلك أبدًا إذا ما نظرت إلى مكتبي"، هذه الإجابة أحد الإجابات الجيّدة التي تسرد الإيجابيات والسلبيات. وبالمثل، "أنا أميل نحو تحمّل المسؤولية، إلّا أنني لا أتذكّر طلب المساعدة عند الحاجة لذلك"، قد تكون هذه الإجابة صادقة وفعّالة.

يجب عليك أيضًا طرح أسئلة مدروسة حول الشركة؛ وإذا طلب منك مجري المقابلة التحدث عن نفسك، تحدث بشكل عام وشامل عن حياتك المهنية بطريقة تجعلك المرشح الأكثر تأهيلًا.

معرفة المزيد عن مهاراتك الشخصية مثل مهارات التحدّث والتواصل.

راجع المواد الخاصة بتقديمك. أعد قراءة خطاب التقديم الخاصة بك وسيرتك الذاتية لتذكير نفسك بما قد كتبته بالفعل في طليعة الورق.

تعامل مع مقابلة العمل كأنها محادثة، وليست استجوابًا. لا تتّخذ أي موقف دفاعي خلال المقابلة، حتى وإن أحسست بعدم وفاقك ??????? ?????? مع المُحاور. من المفترض أن تكون مقابلة العمل محادثة بشكل إجمالي، لذا حاول دائمًا افتراض حسن النيّة في الشخص الذي يحادثك.

اقرأ في هذا المجال: كيف تتعامل مع ضغوط العمل بطريقة صحيحة؟

تأنّق لمقابلة العمل. اختر زيًّا يُظهرك كشخص محترف ويُشعرك بالثقة ويتوافق مع طبيعة المكان الذي تتقدم إليه للحصول على وظيفة.

شارك قصةً خاصة بك تظهر فيها نقطة القوة التي تعتبرها الشركة أهم نقطة. يجب أن تكون حصلت على هذه المعلومة خلال قيامك ببحث حول الشركة.

بدلاً من دعوة عدد كبير من المرشحين للمقابلة في المقر الرئيسي للشركة، يفضل بعض المدراء إجراء المقابلات عبر الهاتف في المرحلة الأولى من عملية التوظيف.

اعتنِ بشعرك، واستثمر قدرة جسدك على إرسال الرسائل، وتابع الأفلام، وروح عن نفسك مع الأصدقاء أو أفراد العائلة. تأمَّل أو أنهِ بعض أعمال كتابة المذكرات.

اطبع مزيدًا من نسخ السيرة الذاتية الخاصة بك لتوزيعها على المقابلين في حالة تعددهم. سيدرك مقابلك أنك شخص يُعتمد عليه من خلال استعدادك.

Report this wiki page